السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أود منكم هنا وعلى هذه الصفحة أن تسردوا خطوات لبعض الإجراءت اللازمة للبدء في أي عمل تجاري على أن يكون ذلك بشكل مبسط وعلى خطوات تبدأ بالخطوة الأولى ثم الثانية فالثالثة وهكذا حتى يفهمها الجميع
والهدف من طلبي هذا هو أن الكثير من السيدات الراغبات في الدخول إلى عالم الاعمال لا يعرفن من أين يبدأن قبل أو بعد دراسة الجدوى كما انه هناك الكثير منهن تجهلن الإجراءات المتبعة ولكثرة الأسئلة بهذا الخصوص أقترح على المختصين بالكتابة لهن هنا أملاً في المساعدة
لذا أرجو أن توضحوا للجميع الإجراءات المتبعة للأعمال التالية :
1- استخراج سجل تجاري لمؤسسة صغيرة مبتدئة على أن تديرها صاحبتها مع الرسوم
الجهات التي تتوجه إليها لعمل دراسة الجدوى مع التكاليف المحتملة لهذه الدراسة
2- استخراج تصريح لعدد من المشاريع مثل ( صالون - مشغل - معهد - مدرسة - مقهى - نادي رياضي نسائي - مكتب دعاية وإعلان )
3- استخراج تصاريح لعمل معرض - بازار - مهرجان في فندق فخم أو قاعة مهرجانات على السواء
4- موافقة جهة رسمية على افتتاح مشروع ما مثل البلدية وغيرها
5- شروط الإنضمام إلى عضوية الغرفة التجارية خاصة في المنطقة الشرقية
6- استخراج تأشيرات لعاملات في الصوالين والمشاغل وما شابه مع الرسوم لكل غرض منها
ولكل من له إضافة أرجو وضعها هنا حتى تصبح هذه الصفحة مرجع لكل من تريد البدء بالعمل التجاري لتتعرف على الخطوات اللازمة بالترتيب من البداية حتى خروج مشروعها إلى النور
وأكرر من جديد .. أرجوا من جميع الأخوان والأخوات خصوصآ ( سيدات الأعمال في المنتدى ) .. من التفاعل الإيجابي وذلك للإرتقاء الكامل بهذا الموضوع وإكماله من جميع النواحي
مع تحياتي